ثلاثة أيام للتوجيه المهني في ثانويه مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

ثلاثة أيام للتوجيه المهني في ثانويه مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 04\02\2011
نظمت المدرسه الثانوية في مجدل شمس ثلاثة أيام متواصله للتوجيه المهني لصفوف الثواني عشر وتحضيرهم استعداداً لدخول الجامعة واختيار مهنة المستقبل. وقد عمل المرشدون خلال هذه الفعالية على توجيه الطلاب في المجال المهني والدراسي ومساعدتهم لمعرفة ميولهم ورغباتهم، ولفت نظرهم للاعتبارات الهامة التي يجب اتخاذها لاختيار المهنة المناسبة، وتوفير المعلومات الضرورية عن سوق العمل ومتطلباته.

وعن الفعالية قالت المستشارة التربوية في المدرسة، المركزة للبرنامج، السيدة كوثر بريك\مسعود، ما يلي :
"برنامج التوجيه المهني عبارة عن فعاليات يشرف عليها المربون، لفحص ميول كل طالب, وتتضمن هذا البرنامج زيارة لقسم من الجامعات والمعاهد، لشرح شروط القبول وتعريف الطلاب على هذه الجامعات والمعاهد.
وفي هذه السنة قمنا بإدخال تحديث على هذه الفعالية. فقد دعينا أخصائي في هذا المجال، وقدم خمسة لقاءات للطلاب، عن طريق مجموعات لاختيار المادة الملائمة لكل واحد فيها.
بالإضافة إلى ذلك، هذه السنة أدخلنا فعاليات جديدة، عبارة عن دعوة خريجين من اختصاصات مختلفة، فتحدث كل منهم عن تجربته الشخصية، وعن سوق العمل في مهنته، وحياة الجامعة، واتخاذ القرار المناسب، والنضج المهني.
هذا البرنامج موجه لصفوف الثواني عشر، ونفكر مستقبلاً بتفعيل هذا البرنامج اعتباراً من الصف العاشر ثم الحادي عشر".
وتقدمت السيدة كوثر باسمها واسم الإدارة والهيئة التدريسية بالشكر لجميع الخريجين الذين قدموا المساعدة في هذا البرنامج وهم:
1- الدكتور عادل ابو صالح
2- الدكتور محمود الصفدي
3- الصيدلاني نادر الصفدي
4- الصيدلانية صفاء شمس
5- الصيدلانية أرواد ايوب
6- المهندس ايال أبو صالح
7- المهندس زاهر ابراهيم
8- المحامي معضاد محمود
9- المحامي دريد بريك
10. السيد اسامه العجمي
11. الآنسه أرز الولي
12.السيده نسرين الولي
13. الانسه اصالة أبو صالح
14. السيده منال ابو صالح
15. الانسه ليلى ابراهيم
وايضاً شكرت السيدة كوثر لجنة أولياء الأمور التي، وبالأخص السيدة أميره ابراهيم، التي كان لها الدور في الاتصال مع قسم من الخريجين.

السيدة نسرين الولي\المقت، وهي أخصائية مشاركة في البرنامج، قالت عن الفعالية:
"إنها خطوة مهمة وناجحة جداً، وكنت أتمنى لو توفر لنا في حينه هذا الإرشاد، لكنت وفرت على نفسي ضياع سنة من حياتي. فبعد تخرجي من الثانوية لم تكن لدي فكرة عن الموضوع الذي أريد أن أتعلمه، فاخترت في البداية اختصاصاً، ثم سرعان ما اكتشفت أنه لا يناسبني، وانتقلت إلى موضوع آخر، وهكذا أضعت سنة من حياتي.
أتمنى أن يستغل الطلاب هذه الفرصة التي أتيحت لهم من خلال هذه الفعالية، وأن يساعدهم ذلك في اختيار الاختصاص الصحيح عند تسجيلهم للجامعة".

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور